دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى

دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى بالتزامن مع انتخابات الكنيست

  • دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى بالتزامن مع انتخابات الكنيست

اخرى قبل 5 سنة

دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى بالتزامن مع انتخابات الكنيست

دعا ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" مجموعات المستوطنين ونشطاء  وأعضاء منظمات "الهيكل" المزعوم، لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، غدا الثلاثاء، بالتزامن مع انتخابات الكنيست، على أن يتقدم الاقتحامات أعضاء وحاخامات بارزون.

كما حث أنصاره على انتخاب أي من الأحزاب التي تنادي بتغيير الوضع القائم في الأقصى لصالح اليهود وبناء "الهيكل" المزعوم في ساحات الحرم.

وطالب أرنون سيغال، وهو أحد أبرز أعضاء مجلس إدارة "اتحاد منظمات الهيكل"، تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود على غرار المسجد الإبراهيمي في الخليل، وطالب بفتحه لليهود على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وإعادة إغلاق مصلى "باب الرحمة" بشكل نهائي.

ووجه سيجال رسالة للناخبين من أعضاء جماعات "الهيكل"، بأن يتوجهوا للتصويت لحزب "زهوت" والليكود، معتبرا أن هذين الحزبين يضمان أكبر عدد من أعضاء جماعات "الهيكل".

وفي السياق ذاته، أظهر تقرير صادر عن مركز معلومات وادي حلوة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صعدت خلال آذار/ مارس الماضي، من انتهاكاتها بحق المسجد الأقصى، ومن قرارات الإبعاد عن المسجد والقدس القديمة.

وذكر مركز المعلومات أن 2068 مستوطنا وطالبا يهوديا، اقتحموا المسجد الأقصى خلال آذار/مارس الماضي، كما نفذت سلطات الاحتلال الشهر الماضي 177 حالة اعتقال في مدينة القدس المحتلة، من بينها: 13 سيدة، و30 قاصرا، و3 أطفال، إذ نفذت النسبة الأكبر من الاعتقالات عن أبواب المسجد الأقصى، أو من ساحاته، كما تركزت الاعتقالات في بلدتي سلوان والعيساوية والقدس القديمة.

وأصدرت سلطات الاحتلال 71 قرار إبعاد ومنع سفر، وكانت كالتالي: 58 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى، 7 عن القدس القديمة، وإبعاد شاب مقدسي عن مدينة القدس لمدة 6 أشهر للمرة الثالثة على التوالي، وقرار إبعاد عن الضفة الغربية، و4 قرارات منع سفر.

التعليقات على خبر: دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى بالتزامن مع انتخابات الكنيست

حمل التطبيق الأن